جعل المتصفح يقرء لك ما تحدده عبر اضافة SpeakIt المجانية

جعل المتصفح يقرء لك ما تحدده عبر اضافة SpeakIt المجانية

البارحة أرسل لي صديق لي مشروعه العلمي و طلب مني أن أقرءه لأعطيه رأي فيه , صحيح أنني أحب القراءة خاصة عندما يتعلق الأمر بالأمور التقنية لكن أن أقرء 30 صفحة في نفس الليلة أمر متعب بالنسبة لي كما أن هناك عادة أمتلكها ( و أعتقد الكثيرين مثلي ) أنني أقفز بين السطور عندما أقرء نص طويل , لكن كما قلت مسبقا فهو مشروعه العلمي يجب أن أخذه على محمل الجد .

 اضافة SpeakIt :

لذلك خطرت ببالي فكرة و هو أن أبحث عن برنامج يقوم بالقراءة لي , ثم أستلقي و أتركه يقرء كما يحب . تكللت العملية بالنجاح و وجدت اضافة حقيقة أكثر من رائعة و هي اضافة SpeakIt من مميزات الاضافة أنها تقوم بالقراءة بالنيابة عنك كما أنها تدعم العديد من اللغات  العالمية و حسب تجربتي لها لم ألاحظ أخطاء كبيرة .
بالنسبة للفرنسية و الانجليزية الاضافة تعمل 100% كما أنها توفر لك صوت أنثي أو ذكر  , اللهجة البريطاني أو الانجليزية و أنت الذي تختار أما بالنسبة للعربية فهناك بعض الأخطاء التي لن تؤثر على فهمك للنص فكما نعلم لغتنا العربية تمتاز بالتشكيل و تحتوي على العديد من القواعد اللغوية لكن كما قلت لن تؤثر على فهمك للنص الذي تريد الاستماع اليه .
لتنصيب الاضافة أدخل للرابط الموجود في الأسفل ثم اتبع الصور التاية :
و للولوج الى اعددات اضافة SpeakIt اذهب الى قائمة الاعدادت ثم Tools-> Extension-> SpeakIt-> Option  و من هناك اختار الاعدادت التي تحبذها
3- اعدادت SpeakIt
3- اعدادت SpeakIt
  1. تغيير الصوت
  2. التحكم في قوة الصوت
  3. سرعة القراءة
  4. اللغة
  5. في حالة أردت عمل فحص للصوتو القراءة
بالنسبة الى اللغة فان الاضافة لا تتعرف عليها تلقائيا لذلك عليك في كل مرة تحدد نص في حالة كان مختلف عن اللغة التي حددتها مسبقا أن تقوم بتغييرها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

© جميع الحقوق محفوظة 2015. Way2themes تعريب مداد الجليد