Hijacking : تصدى لأشهر أنواع الاختراق مع Disconnect Now

Hijacking : تصدى لأشهر أنواع الاختراق مع Disconnect Now

اختطاف المتصفحات أو ما يعرف بـ Hijacking يعتبر من أكبر التهديدات على الأنترنت ، فالهكر باستطاعتهم اختطاف المتصفحات باستعمال برمجيات خبيثة و تجسسية و ذلك من أجل سرقة بيانات تصفحك على الأنترنت . كذلك البرامج الاعلانية تستطيع ذلك و تقوم بتغيير صفحة البداية على المتصفح ، ربما في بعض الأحيان تسئل نفسك لماذا يقومون بتغيير صفحة البداية ؟ الجواب بسيطة فبعض المواقع الصغيرة تقوم بالاستعانة ببرامج اعلانية غير مرغوب فيها تكون لاختطاف متصفحك و ” تغيير وجهته ” ثم تروج لمنتجاتها دون معرفة المستخدم و أغلب تلك البرامج تكون مدمجة مع برامج مجانية معروفة لذلك دائما ما أنصح على محترفو الشرح بالانتباه أثناء عملية التنصيب لأنها هناك خاصية تسمح لك بالتخلص منها و أبسط مثال على ذلك هو برنامج جافا فهو يختطف متصفحك بتغيير صفحة البداية الى محرك البحث ASK .
و تغيير صفحة البداية على المتصفح ومحرك البحث يعتبر المستوى الأول من الـ Hijacking لكن باستطاعتهم الذهاب الى أكثر من ذلك بكثير و سرقة بياناتك منها كلمات السر و معلومات بطاقاتك الاتمانية ، المعاملات البنكية و بالطبع كلمات السر التي تستعملها و أكثر من ذلك بكثير .
متصفحات اليوم آمنة ، و الأخطاء التي يقوم بها المستعمل هي التي تمكن طرف ثالث من اختطاف متصفحه ( Hijacking ) و ذلك بسبب الاضافات التي يقوم بتنصيبها ، برامج التي يحملها من الأنترنت ، كوكيز المواقع التي يقوم بزيارتها الخ….. و عملية التصدي الى هذا النوع من الاختراقات يحتاج أولا الى الخبرة في التعامل معها و ثانيا التعود بطريقة استعمال و احدة مثل الانتباه أثناء عملية التنصيب ، تحميل فقط البرامج الموثوق فيها الى غير ذلك لكن حتى و لو كنت خبير فان عملية المتابعة اليدوية متعب جدا صدقني .

كيف أحمي نفسي من الـ Hijacking ؟

لذلك اليوم سنتعرف على اضافة Disconnect Now ، و هو أحد الاضافات الرائعة التي تحميك من الـ Hijacking و المنصوح بها كذلك ،و تستطيع استعماله على الجوجل كروم ، موزيلا و سفاري . عملية تنصيبه سهلة فقط تابع الصور :
مواقع التواصل الاجتماعية هي من أكثر الأماكن التي يمكن أن تقع فيها في فخ الـ Hijacking و ذلك لكثرة انتشار الروابط الخبيثة لعل أشهرها ( و من الأكيد أنها اعترضت سبيلك ) تغيير لون الفيس بوك ، اعرف من اتصل بك ، اشحن هاتفك مجانا …. ذلك هو معنى الروابط الخبيثة و ان كانت هناك فرصة حتى و لو عن طريق الخطأ في اتباع تلك الروابط ، و بالطبع يكون هناك فرصة للتسلل و اكتشاف خصوصياتك و اختطاف متصفحك فانه سيتم الكشف عنها تلقائيا و الكشف عن كافة التدخلات التي من شأنها أن تهدد أمنك و بالطبع يحذرك Disconnect Now .
أمر آخر لا يقل أهمية هناك العديد من المواقع التي عند زيارتها تقوم بتخزين بعض ملفات الكوكيز على متصفحك و ذلك من أجل تتبعك ومراقبة نشاطك على الأنترنت و أغلب المواقع التي تقوم بهاته العملية هدفها معرفة اهتماماتك حتى تعرض لك الاعلانات المتماشية معها ، Disconnect Now سيقوم تلك الملفات المخزنة على متصفحك و حذفها تلقائيا و بالتالي ستكتشف جميع المواقع التي تتبعك سرا على الأنترنت حيث يصلك تنصبيه من الاضافة كي تقوم بعمل بلوك لتلك المواقع ، و العملية يديويا لأن هناك العديد من المواقع التي لا تريد عمل بلوك لها مثل محركات البحث ( جوجل ، ياهو ) التي تقوم بتخزين جميع ما قمت بتصفحه اذا كنت متصل بحسابك .
و بصرف النظر عن عملية الـ Hijacking ، كما سبق و قلت العديد من المواقع تقوم بتتبعك على الأنترنت و ذلك من أجل أهداف اعلانية ، على سبيل المثال الفيس بوك يقوم بذلك ، ويمكن أنك لاحظت أغلب الاشهارات التي تظهر لك هي مرتبطة بعمليات بحث سابقة قمت بها على أحد محركات البحث في الأخير أنصح كثيرا بتنصيب هاته الاضافة و لا تنسى مشاركتنا رأيك بعد استعمالها . والجميل فيها أنها تسرع تصفحك بالأنترنت لأنها ستمنع الكثير من الاتصالات من الحدوث .
و في حالة أردت رفع البلوك عن الجوجل ، الفيس بوك أو التويتر فقط اضغط على شعاره بعد فتح الاضافة .
رفع البلوك
رفع البلوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

© جميع الحقوق محفوظة 2015. Way2themes تعريب مداد الجليد